بواسطة

يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي صواب خطأ

 

 

مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات المختلفة على أجهزة الجوال بحيث تعطي أجواءاً من المتعة والمرح بالإضافة إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، وبذلك نقدم لكم "يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي صواب خطأ بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو: 

يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي صواب خطأ

الاجابة الصحيح

 خطأ.

وفقًا لقانون لينز، فإن اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية (emf) يكون دائمًا معاكسًا للتغير في تدفق المجال المغناطيسي. بعبارة أخرى، تعمل القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية على معارضة أي تغيير في تدفق المجال المغناطيسي.

لنفترض أن لدينا ملفًا مغناطيسيًا به تيار كهربائي يمر عبره. عندما نزيد من شدة المجال المغناطيسي الخارجي، فإن ذلك سيؤدي إلى زيادة تدفق المجال المغناطيسي عبر الملف. وفقًا لقانون لينز، فإن القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية ستنشأ في الملف في اتجاه يعارض زيادة تدفق المجال المغناطيسي.

بمعنى آخر، ستعمل القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية على تقليل التيار الكهربائي في الملف.

مثال:

لنفترض أن لدينا ملفًا مغناطيسيًا به تيار كهربائي يمر عبره. عندما نقرب مغناطيسًا من الملف، فإن ذلك سيؤدي إلى زيادة تدفق المجال المغناطيسي عبر الملف. وفقًا لقانون لينز، فإن القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية ستنشأ في الملف في اتجاه يعارض زيادة تدفق المجال المغناطيسي.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي صواب خطأ
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...