بواسطة

أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات. بيت العلم, 

 هل تساءلت يومًا من اكتشف الذرات؟ حسنًا، الجواب يعود إلى اليونان القديمة! بينما كان الكثير من الناس على دراية بمفهوم الذرات، كان الفيلسوف اليوناني ديموقريطس هو أول من افترض أن المادة تتكون من جزيئات صغيرة تسمى الذرات. في منشور المدونة هذا، سنستكشف المزيد عن Democritus ومساهمته في فهمنا للمادة.

أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات بيت العلم

كان ديموقريطس فيلسوفًا يونانيًا قديمًا اقترح فكرة أن كل المادة تتكون من جسيمات صغيرة غير قابلة للتجزئة تسمى الذرات. هذه النظرية، التي يعود تاريخها إلى 400 قبل الميلاد، كانت ثورية في ذلك الوقت وما زالت مقبولة حتى اليوم كمفهوم أساسي في الفيزياء والكيمياء. اعتقد ديموقريطوس أن الذرات كانت موحدة وصلبة وصلبة وغير قابلة للانضغاط وغير قابلة للتدمير وأنها تتحرك بأعداد لا نهائية عبر الفضاء الفارغ حتى تصطدم ببعضها البعض. وافترض أيضًا أن أنواعًا مختلفة من الذرات تتحد معًا لتشكل الأشياء التي نراها حولنا على الأرض. من خلال اقتراح نظرية الذرية هذه - فكرة أن كل المادة تتكون من هذه الجسيمات الصغيرة - قدم ديموقريطوس أساسًا لعلماء المستقبل للبناء عليه أثناء استكشافهم لكيفية عمل كوننا.

أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات.

النظرية الذرية هي الاعتقاد العلمي بأن كل المادة تتكون من جسيمات دقيقة تعرف بالذرات. يمكن إرجاع فكرة الذرات إلى اليونان القديمة، عندما أعلن الفيلسوف ديموقريطوس أن كل المادة تتكون من جزيئات صغيرة. كان جون دالتون أول من صاغ هذا المفهوم واقترح نظرية ذرية شاملة في عام 1803. واقترح أن كل المادة تتكون من جسيمات دقيقة غير قابلة للتجزئة تسمى الذرات، والتي تخيلها على أنها عناصر "صلبة، ضخمة، صلبة، غير قابلة للاختراق، متحركة". افترضت نظرية دالتون الذرية أن ذرات عنصر معين متطابقة في الحجم والكتلة وتتحد مع بعضها البعض لتشكيل مركبات مختلفة. وضع عمله أسس النظرية الذرية الحديثة والكيمياء من خلال مساعدة العلماء على فهم كيفية تفاعل المواد مع بعضها البعض على المستوى الأولي.

 

#حل سؤال : أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات.

 

الإجابة الصحيحة هي : العالم جون دالتون

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات.
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...