في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

ميز بين الاستجابه والتكيف ؟؟

حل سؤال : ميز بين الاستجابه والتكيف ؟

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

ميز بين الاستجابه والتكيف ؟

ميز بين الاستجابه والتكيف، يعتبر علم الاحياء من العلوم المهمة التي اهتم الانسان ومنذ القدم بدراستها للتعرف على تلك الامور التي تتشارك فيها جميع الكائنات الحية وايضا لتتعرف على كيفيه قيامها بالعمليات الحيوية التي تجعلها مستمره في البقاء على قيد الحياه.

خصائص الكائنات الحية

هناك مجموعة من الخصائص التي تتميز بها الكائنات الحية من ابرزها النمو كجميع الكائنات الحيه قادره على النمو باستمرار والتكاثر ليتم نقل المعلومات الجينيه من جيل الى اخر والتنفس الذي هو بمثابه تفاعل كيميائي يتم داخل الخلايا ومن ثم الحساسيه والتي من خلالها يستطيع الكائن الحي التعرف على التغيرات المتواجده في البيئه التي تحيط به.

ما هو الفرق بين الاستجابه والتكيف

من المعروف عن الاستجابه بانها هي ذلك التفاعل الذي يحدث مع الكائن الحي ويؤدي الى تغيير في السلوك، اما التكيف فهو عبارة عن تلك السمة السلوكيه للكائن الحي تساعده في البقاء على قيد الحياة في البيئة المحيطه به.
 

الاجابة الصحيحة: 

  • إن الفرق الأساسي بين الاستجابة والتكيف هو كون الاستجابة تُعرف بأنها أسلوب تفاعل الكائنات الحية مع المؤثرات الخارجية، بينما التكيف هو وقوع تغيير داخل جسم الكائن الحي لكي يتناسب مع بيئته بنسبة أكبر.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
ميز بين الاستجابة والتكيف؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...