في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

اراد صاحب مطعم أن يرتب ٢٤ طاولة مربعة الشكل ؛ لتكوين مستطيل بأقل محيط ممكن . فكم طاولة سيضع في كل صف ؟ ٤ أو ٦ ٣ أو ٨ ١٢ أو ٢ ٢٤ أو ١؟

حل سؤال : اراد صاحب مطعم أن يرتب ٢٤ طاولة مربعة الشكل ؛ لتكوين مستطيل بأقل محيط ممكن . فكم طاولة سيضع في كل صف ؟ ٤ أو ٦ ٣ أو ٨ ١٢ أو ٢ ٢٤ أو ١ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

اراد صاحب مطعم أن يرتب ٢٤ طاولة مربعة الشكل ؛ لتكوين مستطيل بأقل محيط ممكن . فكم طاولة سيضع في كل صف ؟ ٤ أو ٦ ٣ أو ٨ ١٢ أو ٢ ٢٤ أو ١

اراد صاحب مطعم أن يرتب ٢٤ طاولة مربعة الشكل ؛ لتكوين مستطيل بأقل محيط ممكن . فكم طاولة سيضع في كل صف ؟ ٤ أو ٦ ٣ أو ٨ ١٢ أو ٢ ٢٤ أو ١ ، الرياضيات احدى المواد التدريسية والعلمية المهمة التي تدخل في العديد من المجالات المختلفة ، تتنوع الاسئلة المتعلقة بمادة الرياضيات بتنوع الاسئلة والفروع منها الهندسة والجبر والاحصاء والاحتمالات والحساب والقياس ، فعلم الهندسة يهتم بدراسة الاشكال الهندسية المختلفة .

اراد صاحب مطعم أن يرتب ٢٤ طاولة مربعة الشكل ؛ لتكوين مستطيل بأقل محيط ممكن

علم الهندسة يهتم بدراسة الاشكال الهندسية بمختلف انواعها واشكالها ، كما انه يهتم بدراسة مساحة ومحيط  الاشكال الهندسية فالاشكال الهندسية اما ثنائية الابعاد او ثلاثية الابعاج ومن الاشكال الثنئية الابعاد والت يلها طول وعرض فقط هي المستطيل والمربع والمثلث .

ما المقصود بالمحيط

المحيط هو عبارة عن طول الخط الذي يحيط بشكل ثنائي البعد كالمربع والدائرة والمستطيل ، فمحيط المستطيل يتم حسابه من خلاله جمع الطول مع العرض وضربهم في العدد 2 فالمستطيل له طولان متساويان وعرضان متساويان 

حل سؤال اراد صاحب مطعم أن يرتب ٢٤ طاولة مربعة الشكل ؛ لتكوين مستطيل بأقل محيط ممكن . فكم طاولة سيضع في كل صف ؟ ٤ أو ٦ ٣ أو ٨ ١٢ أو ٢ ٢٤ أو ١

  • 12 او 2

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
اراد صاحب مطعم أن يرتب ٢٤ طاولة مربعة الشكل ؛ لتكوين مستطيل بأقل محيط ممكن . فكم طاولة سيضع في كل صف ؟ ٤ أو ٦ ٣ أو ٨ ١٢ أو ٢ ٢٤ أو ١؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...