في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

هل يحق للمنشأة رفض الدفع بـ الفيزا أو الماستر كارد؟؟

حل سؤال : هل يحق للمنشأة رفض الدفع بـ الفيزا أو الماستر كارد؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

هل يحق للمنشأة رفض الدفع بـ الفيزا أو الماستر كارد؟

.

هل يحق للمنشأة رفض الدفع بـ الفيزا أو الماستر كارد ، نذهب لأي منشأة أو محلات و لا تكفي النقود التي معنا ، أو أننا نشتري بمبالغ كبيرة و لا نحمل هذا الكم معنا ، فحينها نشتري بواسطة الماستر كارد أو الفيزا.

ما سبب رفض المنشآت للدفع بالفيزا أو بالماستر كارد 

لقد بررت المنشآت هذا الرفض بسبب وجود نسبة تقوم البنوك بتقاضيها فوق كل مبلغ ، و أن هناك من السلع التي تباع يكون هامشها الربحي محدود للغاية ، و بحال تم إستقطاع نسبة للبنك فسيتدنى هامش الربح و ربما يؤدي لخسائر .

ما أهمية الدفع بالفيزا و الماستر كارد 

لا بد من تعميم الاستخدام لنقاط البيع بالفيزا و كذلك الماستر كارد بهدف ضبط النقد المتداول ، و الحد من اقتصاد الظل و التقليص لأعداد المحلات العشوائية ، و هذا ما يحرم الاقتصاد و النظام البنكي من أموال كبيرة .

حل السؤال : هل يحق للمنشأة رفض الدفع بـ الفيزا أو الماستر كارد

  • الإجابة : لا يحق لهم ذلك، وعلى العميل إبلاغ البنك المصدر لبطاقة الائتمان في حال فرض هذه الرسوم .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
هل يحق للمنشأة رفض الدفع بـ الفيزا أو الماستر كارد؟؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...