بواسطة

دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان؟

حل سؤال : دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

.

دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان ، العشر الاواخر من رمضان لهم فضل عظيم وكبير عند الله ، فالاجر في هذه الايام الفضيلة مضاعف ، والدعاء يكون فيها مستجابا ، فالمسلم يتقرب الى الله في هذه الايام المباركة بالدعاء والعبادات والاعمال الصالحة .

دعاء للاب المتوفي 

حثنا الدين الاسلامي على طاعة الاباء والاهتمام به وقد جعل الله طاعة الاب المرتبة الثانية بعد طاعة الله ورسوله ، فالاب هو اسا وعماد البيت فبدونه تنطفئ فرحة وبهجة البيت ، فلا امان في بيت لا يوجد فيه اب ، ومن مظاهر طاعة الاب هو الدعاء له.

دعاء للاب في العشر الاواخر 

العشر الاواخر من رمضان ليالي مبارك وعظيمة فيهم ليلة القدر وهي ليلة مباركة فيها نزل القران الكريم وفيها تتنزل الملائكة الى الارض باذن ربها ، فالناس ينتظرون هذه الليلة ويجتهدون بالدعاء والصلاة والقيام فيها .

حل سؤال دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

“اللَّهمَّ إنِّه عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَته بيدِكَ، ماضٍ فيه حكمُكَ، عدْلٌ فيه قضاؤكَ، اللهم أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلب أبي في قبره، ونورَ صَدره، وجَلاءَ حَزَنه، اللهم اجعله رفيقه في الآخرة، ونوره له في الدّارين، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا”.
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...