بواسطة

قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي مع اسم المؤلف ودار النشر

قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي مع اسم المؤلف ودار النشر؟

حل سؤال : قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي مع اسم المؤلف ودار النشر

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي مع اسم المؤلف ودار النشر

.

قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي مع اسم المؤلف ودار النشر ، تعتبر القراءة من ابرز سمات المجتمع العربي ، اذ يبحث المجتمع حول تعزيز مهارة القراءة عند الكثير من الافراد ، ويزيد ذلك من مستوى الثقافة عند العديد من الاشخاص في مختلف الاحيان  ، وبدوره النمو الفكري لكافة أفراد المجتمع . 

ما هي أهمية القراءة 

القراءة من أبرز الاسلحة التي يجب ان يتسلح بها قوم بعينهم ، اذ تعين القراءة على  الاستفادة من كافة المعلومات والمجالات التي يقوم الشخص بالقراءة فيها ، وهذا بدوره يعزز من قدرة الفرد على مواكبة المعرفة والتطور الحاصل على مستوى الوطن . 

كيفية تعزيز مهارة القراءة للافراد 

يتم تعزيز مهارة القراءة عن طريق اعطاء الاطفال قصصاً او ملخص لهذه القصص من اجل القراءة السريعة او القراءة التمعنية ، وذلك ما يزيد من قدرة الاشخاص على القراءة السليمة . 

حل سؤال قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي مع اسم المؤلف ودار النشر

  • قصة السلحفاة : 

في أحد الأيام اتخذت السلحفاة قرارها بأن تقوم بالسباق مع الأرنب، سخر الأرنب منها لكنه وافقها على قرارها لأنه متأكد بأنه سيسبقها، وبالفعل بدأ السباق وسبق الأرنب السلحفاة وفي منتصف الطريق قرر الأرنب أن يجلس ويستريح حتى تصل السلحفاة إلى ما وصل إليه؛ لكن الأرنب استغرق في النوم وأكملت السلحفاة السباق وحينما استيقظ الأرنب من نومه وجد أن السلحفاة قد وصلت إلى النهاية قبله.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص 16.
  • الدجاجة الذهبية : 

في أحد القرى الريفية كان هناك فتى يملك إوزة تبيض له بيضة ذهبية في كل يوم، فيذهب ليبيعها في السوق ويشتري ما يحتاج إليه، وفي أحد الأيام قرر ذرح الإوزة حتى يستطيع الحصول على كل البيض الذهبي الذي في داخلها ويصبح فتى غنيًا، وعندما قام بذبحها لم يجد بها شيئًا فخسر كل شيء وماتت الإوزة.

  • من كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم، تأليف الدكتور: أيمن زكريا، ص (25)
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...