في تصنيف اسلاميات بواسطة

من هو شهباز شريف زعيم المعارضة الباكستاني؟

حل سؤال : من هو شهباز شريف زعيم المعارضة الباكستاني

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

من هو شهباز شريف زعيم المعارضة الباكستاني

من هو شهباز شريف زعيم المعارضة الباكستاني ،شهباز شريف يكون اخ لرئيس الوزراء السابق نواز شريف،وهو الزعيم القائم حاليا لحزب الرابطة الإسلامية الباكستانية. واعتلى مسؤولية الحزب بعد اخيه وكان ايضا زعيم المعارضة في الجمعية الوطنية منذ أغسطس 2018. وهو وتولى مسؤولية الحزب بعد شقيقه، الذي كون الحزب والموجود حاليا في لندن العاصمة البريطانية .

حل سؤال من هو شهباز شريف زعيم المعارضة الباكستاني

اكتسب  شهباز شريف ثلاث مرات رتبة رئيس وزراء البنجاب، أثرى ولاية في باكستان، هذا المرتبة جعلته رئيس الإقليم الاكثر مدة في الخدمة،تضمنت حياته المهنية سنوات من الاستبعاد والنفي الذاتي في المملكة العربية السعودية بعد انقلاب عسكري اسقط بحكومة اخيه نواز في عام 1999 وواجه متلبسا بتهمة بغسل الأموال، حيث ان في سنة 2024 تم الامساك به كانت التهمة الموجهة له هي غسيل الاموال بمبلغ يقدر بحوالي 7328 مليون روبية اي يقدر بالمبلغ بالدولار الامريكي بـ 40 مليون دولار حيث شاركه في هذه العملية اقاربه، وابناء عائلته وخرج من السجن بكفالة.

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...