بواسطة

غذاً | موعد عيد الفطر 2024 سلطنة عُمان توقيت صلاة العيد في مسقط 1445 / ٢٠٢٤،

موعد صلاة عيد الفطر ١٤٤١ في مسقط، متى وقت صلاة عيد الفطر في مسقط، مواعيد صلاة عيد الفطر مسقط، متى صلاة عيد الفطر في مسقط، اوقات صلاة العيد مسقط.

مواعيد صلاة عيد الفطر مسقط 2024

عيد الفطر 2024 ، سلطنة عمان ، وقت صلاة العيد في مسقط وعُمان ، ننشر في السطور التالية أهم المعلومات حول عيد الفطر في سلطنة عمان ، وهذا يحدث بعد البحث المتزايد في جوجل من قبل المواطنين لمعرفة التاريخ أول أيام العيد ، خاصة وأن اليوم هو اليوم الحادي والعشرون من شهر رمضان لعام 2024 ، ودعونا نحتفل بعيد الفطر مع احتفالاته لعدة أيام ، على الرغم من ذلك ، لكن العيد هذا العام يمر بظروف استثنائية تشهدها البلاد الشرق الأوسط لمواجهة فيروس كراون الجديد ولهذا اتخذت بعض الدول بعض الإجراءات الطارئة لمواجهة الأزمة من أجل سلامة الطلاب من انتقال المرض.

مواقيت صلاة العيد 2024 في عمان. 

ويعد عيد الفطر المبارك 1445 في سلطنة عمان  مختلف هذا العام بسبب الوباء القاتل، إذ قررت السلطات في عمان إقامة صلاة عيد الفطر دون حضور المصلين، والسماح بتكبيرات صلاة العيد في باقي المساجد والجوامع دون إقامة صلاة العيد، وسط الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

توقيت صلاة العيد في مسقط

حيث أن توقت صلاة العيد في السيب في تمام الساعة الـ5.35 صباحا.

أما في مسقط وبوشر يؤدي المسلمين الصلاة في تمام الساعة 5.33 صباحا.

بينما في صلالة بظفار يقوم المصلين الصلاة في تمام الساعة الـ 6.04 صباحًا.

صلاة عيد الفطر فيها تطهير لنفس المسلم وينال من صلاها خير وثواب كبير، ومما يدل على فضلها أن النبي صلى الله عليه وسلم حث النساء على حضورها، وهي أفضل النوافل.

وتبدأ صلاة العيد في الصباح بعد شروق الشمس بثلث ساعة بحسب التوقيتات لكل دولة وكل محافظة بها وهو ماستنتحدث عنه في نهاية المقال. 

كلمات تكبيرات عيد الفطر 2024-1445 :

"الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد، الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ، اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، و على آل سيدنا محمدٍ، و على أصحاب سيدنا محمدٍ، و على أنصار سيدنا محمدٍ، و على أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ، و سلم تسليماً كثيراً".

موعد صلاة عيد الفطر في عمان. 

أفادت هيئة كبار العلماء، أن وقت صلاة عيد الفطر المبارك هو وقت صلاة الضحى، يبدأ من بعد شروق الشمس بثلث ساعة ويمتد إلى قبيل أذان الظهر بثلث ساعة، فإن دخل وقت الظهر فلا تصلى؛ لأن وقتها قد فات. ويؤدي معظم المسلمين حول العالم الصلاة في المنزل بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...