بواسطة

من هو مكتشف قانون الضغط على السوائل ويكيبيديا؟

باسكال مكتشف قانون الضغط على السوائل ويكيبيديا السيرة الذاتية، معلومات عن مكتشف قانون الضغط على السوائل؛

اهلا وسهلا بكم زوارنا الغاليين نتمنى ان تجدوا ما تبحثون عنه في موقع الفجر للحلول حيث يسعدنا ان نقدم لكم تفاصيل ومعلومات عن مكتشف قانون الضغط على السوائل ويكيبيديا ؟ 

مكتشف قانون الضغط على السوائل ويكيبيديا 

اكتشف قانون الضغط على السوائل من قبل العالم الفيزيائي الفرنسي الشهير بليز باسكال، المعروف باسم باسكال "Blaise Pascal"، وهو من مواليد 19 يونيو 1623 - 19 أغسطس 1662، وهو عالم فيزيائي ورياضي وفيلسوف فرنسي اشتهر بتجاربه على السوائل في مجال الفيزياء، وبأعماله الخاصة بنظرية الاحتمالات في الرياضيات هو من اخترع الآلة الحاسبة. استطاع باسكال أن يسهم في إيجاد أسلوب جديد في النثر الفرنسي بمجموعته الرسائل الريفية. حيث وقد عُرف هذا القانون باسمه، فأصبح يُطلق عليه قانون باسكال، ويُستخدم هذا القانون في العديد من التطبيقات المهمة، وينص قانون الضغط على السوائل أو كما هو معروف بقانون باسكال على ما يأتي: "السوائل الموجودة في الأوعية المغلقة تنقل الضغوط الواقعة عليها من جهة معينة بشكل متساوٍ في كافة الجهات"، ومن التطبيقات المهمة على هذا القانون: المضخات الفراغية ورافعات السيارات وضاغطات الهواء والرافعات الهيدروليكية والمضاغط. 

كما ادت أعمال باسكال المهمة في مجال ضغط السوائل إلى إيجاد المبدأ المسمى قانون باسكال، الذي ظهر خلال الخمسينيات من القرن السابع عشر الميلادي. وينص هذا المبدأ على أن السوائل الموجودة في الأوعية المغلقة تنقل الضغوط الواقعة عليها من جهة معينة بشكل متساوي في كافة الجهات، كما يوضح العمليات التي تقوم بها ضاغطات الهواء، والمضخات الفراغية، والرافعات الهيدروليكية، ورافعات السيارات، والمضاغط. ساعدت تجارب باسكال على إثبات أن للهواء وزناً، وأن ضغط الهواء يمكن أن ينتج فراغًا، وبذلك أزال شكوك العلماء في ذلك الوقت في إمكان وجود الفراغ. وحيث خلال الخمسينيات من القرن السابع عشر الميلادي قدم باسكال، وعالم الرياضيات الفرنسي بيير دي فيرمات نظرية الاحتمالات، وناقشا بعض تطبيقاتها. وصمم باسكال عام 1654م تنظيمًا ثلاثيًا من الأرقام يكون فيه كل رقم مساويًا لمجموع الرقمين المجاورين له من جهة اليمين، وعلى جانبه الأيسر في الصف الذي يكون أعلاه مباشرة. ويمكن استخدام هذا التنظيم الذي سمِّي مثلث باسكال في حساب الاحتمالات. انظر: التباديل والتوافيق. واخترع باسكال أيضًا آلة حاسبة تؤدي عمليات الجمع والضرب.

مكتشف قانون الضغط على السوائل ويكيبيديا

  • قانون الضغط في السوائل
  • جهاز قياس الضغط فطحل
  • مكتشف قانون الضغط على السوائل ويكيبيديا
  • من فصيله البلوط
  • مكتشف قانون الضغط على السوائل كلمات متقاطعه
  • مكتشف قانون الضغط على السوائل من 6 حروف 
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...