في تصنيف عام بواسطة

كيفية صلاة يوم دحو الارض؟

حل سؤال : كيفية صلاة يوم دحو الارض

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

كيفية صلاة يوم دحو الارض

كيفية صلاة يوم دحو الارض، يوم دحو الارض عند الشيعة ومعتقداتهم هو اليوم الذي قام الله تبارك وتعالى ببسط ارضية الكعبة على الماء، حيث قال تعالى في كتابه العزيز: والارض بعد ذلك دحاها، وحسب ما تم تداوله عند الشيعة يصادف يوم دحو الارض الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة، احد ايام الصيام لديهم.

متى يصادف يوم دحو الارض

دحو الارض يمعنى مدها وبسطها، فيقصد بالاية الكريمة والارض بعد ذلك دحاها، ان الكرة الارضية في بداية نشأتها وتكونها كانت مغمورة بالامطار الغزيرة اثر هطولها لفترات طويلة، وتشكلت على الارض كبحار ومحيطات.

عدد ركعات صلاة يوم دحو الارض

يتم اداء صلاة يوم دحو الارض عند الشيعة من خلال صلاة ركعتين في وقت الضحى، يقرأ فيها المرء سورة الشمس وسورة الحمد خمسة مرات، وبعد ان ينتهي من الصلاة يقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، وهذا ما عرف لدى الشيعة.

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...