في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

الجرمانيوم ……. مقارنة بفجوة طاقة السليكون؟

حل سؤال : الجرمانيوم ……. مقارنة بفجوة طاقة السليكون بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

الجرمانيوم ……. مقارنة بفجوة طاقة السليكون

.

الجرمانيوم ……. مقارنة بفجوة طاقة السليكون، يعتبر علم الفيزياء من اهم العلوم الطبيعية الذي يهتم بدراسة الظواهر الطبيعية وكيف يمكن ان تؤثر علي حياة الانسان، يشمل علي العديد من المفاهيم والمصطلحات الاساسية التي لها اهميتها في التعرف علي علم الفيزياء.

ما هو المقصود باشباه الموصلات؟

تعتبر اشباه الموصلات من اهم المفاهيم الفيزيائية وهي عبارة عن مجموعة من المواد الصلبة البلورية الشكل التي تتميز بامتلاكها القدرة المتوسطة علي التوصيل الكهرباء، حيث لا توصل الكهرباء بكفاءة المواد الموصلة، جدير بذكر ان تم استخدام اشباه الموصلات في مجال صناعة الاجهزة الالكترونية.

حل السؤال/ الجرمانيوم ……. مقارنة بفجوة طاقة السليكون؟

يوجد مجموعة من العناصر المكونات لاشباه الموصلات من ابرزها عنصر السيلوكن، مركب زرنيخيد الغاليوم، مركب فوسفيد الرصاص والعديد من المواد الاخري مثل البلاستيك التي استعمالها الانسان في الصمامات الثنائية الباعثة للضوء.

الإجابة هي: اقل

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجرمانيوم ……. مقارنة بفجوة طاقة السليكون؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...