في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم؟

هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم؟؟

حل سؤال : هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم؟

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم؟

هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم ، بالحادي و العشرين من شهر مارس تم رفع أسعار الفائدة ل100 نقطة و هي نسبة 1% و ذلك بالإجتماع المفاجئ ، نتيجة الضغوط التضخمية و العالمية جراء تفاقمها للحرب على أوكرانيا .

أخبار التضخم في مصر 

إن التضخم بجمهورية مصر ما زال مواصلا تضخمه السنوي  ، و بلغ 14,9% من شهر إبريل ، كما ازدادت الأسعار للغذاء ، وسط الترقب لما سيقرره البنك المركزي اليوم بسعر الفائدة بعدما ازدادت من قبل و الفدرالي الأمريكي و لأول مرة منذ ما يزيد عن عقدين .

ما سبب عقد الإجتماع اليوم للبنك المركزي 

لقد قرر الإجتماع لهذا اليوم للجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري ، للنظر بأسعار الفائدة الرئيسية ، بينما هناك توقعات بمواصلة البنك لسياسته المتشددة .

حل السؤال : هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم 

  • الإجابة : في مذكرة بحثية حديثة، توقع بنك الاستثمار “الأهلي فاروس”، أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة خلال الاجتماع بنسبة 2%. كما رجح بنك الاستثمار “هيرميس”، ومجموعة “بلتون” المالية القابضة، أن يتراوح معدل الزيادة بأسعار الفائدة بين 0.5 و1% ، ورجحت شركة “اتش سي” للأوراق المالية والاستثمار، أن يرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 200 نقطة أساس في اجتماعه المقبل المقرر عقده اليوم .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في مصر خلال اجتماع اليوم؟؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...